مثل المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان في المرصد الاوربي للابداع والابتكار بنسخته التاسعة والمنعقد في مدينة باش/ رومانيا للفترة 23-25 مايس 2017 الدكتور محمد ابراهيم مزعل والحاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الوراثية في موضوع الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم وباشراف السيدة مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان أ.د. ندى عبد الصاحب العلوان وا.م.د. اسماعيل حسين عزيز مدير وحدة الصحة الوراثية في معهد الهندسة الوراثية.

       وعقد المؤتمر برعاية الاتحاد الدولي للمبدعين وبمشاركة 37 دولة من مختلف دول العالم و540 مخترعاً، علماً بان الدول المشاركة من الوطن العربي كانت متمثلة بالعراق ومصر فقط، حيث فازت براءة الاختراع العراقية الموسومة (تطوير طريقة مبتكرة للكشف الجزيئي عن سرطان عنق الرحم باستخدام معلمات جزيئية لمورث ال PAX) بثلاث جوائز عالمية ذهبية مع شهادات دبلوما تقديرية في مجال اختصاص الطب والعناية الصحية (خبر تسجيل براءة الاختراع) – علما بان تلك البراءة تم تسجيلها من قبل الفريق البحثي المؤلف من د. محمد ابراهيم وأ.د. ندى العلوان وأ.م. د. اسماعيل حسين وأ.د. معد شلال على أثر أطروحة الدكتوراه أعلاه.


       ومن الجدير بالذكر بان السيد رئيس الجامعة كان قد بادر بمنح كتاب شكر وتقدير لتسجيل نفس براءة الاختراع للمخترعين أ.د. ندى عبد الصاحب العلوان (مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان) أ.م.د. اسماعيل حسين عزيز (معهد الهندسة الورائية والتقنيات الاحيائية) والمشرف الاستشاري أ.د.معد مهدي شلال (فرع النسائية في كلية طب جامعة بغداد) (خبر المركـز الوطني الريـادي لبحوث السرطان يسجل انجازات رياديــة على المستوى العالمي في مجال الهندسة الوراثية للسرطان).

(كتاب شكر وتقدير من السيد رئيس جامعة بغداد للجهود المبذولة من خلال الفوز بثلاث ميداليات ذهبية وشهادات دبلوما)

 الف مبروك للعراق هذا الانجاز المشرف.


Comments are disabled.