استنادا الى الامر الوزاري لوزارة الصحة والبيئة ذي العدد 1250 في 1-11-2016 والمتضمن تشكيل لجنة عليا للاشراف على دراسة الزمالة التدريبية في التخصص الدقيق (التحري عن سرطان الثدي) لخريجي البورد العربي في طب المجتمع وطب الاسرة ولأول مرة في العراق، مؤلفة من كل من الاستاذ الدكتورة ندى عبد الصاحب العلوان / جامعة بغداد مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان والاستاذ الدكتور جواد الديوان رئيس فرع طب المجتمع / كلية طب بغداد والدكتورة بسمة محمد علي / البورد العربي لطب الاسرة، نظمت أدارة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان بالتعاون والتنسيق مع البورد العربي لاختصاص طب المجتمع حلقة نقاشية حول الموضوع وذلك على قاعة المؤتمرات في المركز وعلى هامش مؤتمر كلية طب بغداد يوم الثلاثاء المصادف 29 تشرين الثاني 2016.

       ترأس الجلسة كل من د. جواد ابراهيم مقرر البورد العربي وأ.د. ندى العلوان مديرة المركز وأ.د. جواد الديوان، وشارك في سلسلة النقاشات التي دارت أثناء الحلقة النقاشية والاسبوع الذي سبق انعقادها نخبة من الاساتذة والاستشاريين في مجال الاختصاص على رأسهم السيد مستشار وزارة الصحة د. عبد الامير المختار والسادة رؤساء البورد العراقي   والعربي لاختصاصات علم الامراض أ.د. حسام حسون ود. محسن عبد على والاشعة التشخيصية د. مجمد الحلي وأ.د. رعد حفظي والسيد مدير مستشفى الجهاز الهضمي والامين العام لمجلس السرطان.

       وتمخضت الحلقة النقاشية عن توصيات عديدة على رأسها تشكيل لجنة مشتركة بين   وزارتي التعليم العالي والصحة تتضمن اختصاصيين في مجال علم الامراض وطب المجتمع والاشعة التشخيصية مهمتها صياغة منهاج علمي رصين ودقيق للدراسة الريادية، بالاضافة الى تحديد التوصيف الوظيفي للخريجين واعتبار المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان المركز التدريبي لتلك الزمالة.



Comments are disabled.